الإثنين، 23 سبتمبر 2024

تحت شعار "‏التحوّل إلى عصر جديد" : أمير قطر يفتتح مؤتمر الدوحة   مميز

26 مارس 2022 -- 09:41:37 238
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

افتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم السبت 26 مارس 2022 أعمال النسخة العشرين من "منتدى الدوحة"، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار  "‏التحوّل إلى عصر جديد" وتستضيفه العاصمة الدوحة على مدار يومين.

و أكد أمير قطر، تميم بن حمد، اليوم السبت، أنّ "العداء للسامية يستخدم على نحو خاطئ ضد كل من ينتقد سياسات إسرائيل، ما يضر بالصراع ضد العنصرية".

وقال أمير قطر: "أذكر بالملايين من الفلسطينيين الذين عانوا من الاحتلال الإسرائيلي"، مشددا على أنه "يتوجب علينا جميعا أن نقف وقفة جادة لتحديد مستقبل النظام الدولي".

وأشار إلى أن "الإسلاموفوبيا لا تقتصر على قوى اليمين الشعبوي، وأنها تحتاج وقفة ضدها".

وتابع أمير قطر: "الفجوة الاجتماعية والاقتصادية بين الدول تنبئ بخلل جسيم في الاقتصادات الكلية"، مشيرا إلى أن "عالم اليوم وصل إلى مرحلة مفصلية على كافة المستويات، السياسية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وأن هذه المرحلة تتطلب مراجعات جذرية قبل أن يصل العالم إلى حالة من فقدان التوازن".

وقد حضر الافتتاح قادة دول ورؤساء حكومات ووزراء وسفراء ومسؤولون حاليون وسابقون، إضافة إلى نخبة من صناع القرار وأصحاب الفكر في مجال السياسة والاقتصاد والطاقة والإعلام والثقافة وعدد من ممثلي المؤسسات العالمية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي مقدمة المشاركين نجد الرئيس الأوكراني فولاديمير زيلينسكي الذي شارك عن بعد، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، وجوزيب بوريل ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ومولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، ورمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري، إلى جانب قادة بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومسؤولين رفيعي المستوى من آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

 

آخر تعديل في السبت, 26 مارس 2022 09:41

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة